منتدى الرسمي لوكالة ميديا للأنباء

منتدى الرسمي لوكالة ميديا للأنباء

منتدى الرسمي لوكالة ميديا للأنباء
 
الرئيسيةالتسجيلدخولبحـث

شاطر | 
 

 غلق مكتب قناة "نسمة" التونسية في الجزائر وتسريح جميع عُماله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
New2014
نجم المنتدى
نجم المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط التميز : 217
تاريخ التسجيل : 24/10/2012
العمر : 52

مُساهمةموضوع: غلق مكتب قناة "نسمة" التونسية في الجزائر وتسريح جميع عُماله   الإثنين 30 ديسمبر - 12:41


تسببت الأوضاع المالية المتردية التي تمّر بها قناة "نسمة" التونسية في غلق مكتبها في الجزائر، هذا ما كشفت عنه مصادر مطلعة، أمس، لـ"الشروق"، على خلفية قرار الرجل الأول في المحطة، نبيل قروي، تسريح جميع عمال المكتب قبل انتهاء عقودهم بصفة رسمية في 31 ديسمبر الجاري من خلال رسالة أنهى بها مهامهم بالبريد الالكتروني.
وتكشف مصادر "الشروق" أن قرار المدير العام لـ"نسمة"، والذي اعتبره عمال المكتب تعسفيا، جاء بعد رفض الأخير تجديد عقود أربعة عمال، ويتعلق الأمر بالصحفية المسئولة عن تغطية النشاطات الثقافية والمهرجانات، مديرة شؤون المكتب، ريجسير، سائق، فيما تم الاحتفاظ برئيسة تحرير برنامج "جاك المرسول" لعدم انتهاء عقدها.
وأنهت قناة "نسمة"، خلال بيان التوقيف، إلى علم العمال بأنها لن تجدد عقودهم التي تنتهي صلاحيتها في 31 ديسمبر 2013. علما أن العمال المسرحين لم يتقاضوا أجورهم منذ شهر أكتوبر المنصرم بحجة سرقة أجهزة كاميرا رقمية ومعدات تصوير من مكتب القناة خلال إجازة عيد الأضحى الماضي.


وتضيف مصادر "الشروق" أن برنامج "جاك المرسول"، الذي يقدمه الجزائري الطيب آيت قاسي، سوف لن يكون في منأى من التوقف بسبب تكبد القناة لأجره الشهري الذي يقدر بـ4 آلاف أورو نظير تقديمه 4 أعداد من البرنامج في الشهر.
مع العلم - تضيف مصادرنا من داخل القناة - أن بداية الأزمة بمكتب المحطة في الجزائر بدأت بعد رحيل مديرته السابقة، ليندة خالفة، التي عُوّضت بالمغربية ابتسام حصي، وهو الإقصاء الذي دفع بعدد من المعلنين الجزائريين إلى رفضهم مّد المحطة بالإشهار.
وكانت قناة "نسمة" قد خسرت ما يقارب المليون دولار أمريكي قبل نحو 3 سنوات، حين اشترت حقوق بث مسلسل "عُمر" نظير عرضه الحصري في دول المغرب الكبير، قبل أن تتفاجأ بشراء التلفزيون الجزائري لحقوق ذات المسلسل ما تسبب في خسارة كبيرة للمحطة.
في المقابل، يبدو جليا أن قلة الإشهار ستكون أحد أسباب انهيار مشروع قناة "نسمة الخضراء" الموجهة للجزائر، وذلك بعد ما فشلت الأخيرة في منافسة القنوات الجزائرية الخاصة التي سحبت "كعكة" الإشهار منها.
وتشير آخر دراسات لسبر الآراء أن نسبة مشاهدة "نسمة الخضراء" لا يزيد عن 1 من المائة. يأتي ذلك بعد غلق "نسمة الزرقاء" على قمر "hotbird" وتشميع مكتب المحطة في المغرب بسبب عدم وجود الإشهار، فيما غرقت "نسمة الحمراء" في الشأن السياسي التونسي، لتكون المُحصلة وبامتياز فشل إدارة "نسمة" في الرهان على مشروع بعث قنوات ملونة موجهة للجزائر وتونس وليبيا التي لن تكلّف مؤسسة "القروي أند قروي" سوى مصاريف وأعباء إضافية ليس إلا.


<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غلق مكتب قناة "نسمة" التونسية في الجزائر وتسريح جميع عُماله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الرسمي لوكالة ميديا للأنباء  :: -منتدى الأخبار: :: منتدى الأخبار المتنوعة-
انتقل الى:  
المشاركات المنشورة بمنتديات ميديا تونس لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
Contactez Nous: benammar2001@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى الرسمي لوكالة ميديا للأنباء / Powered by ®Medias.Tn
حقوق الطبع والنشر©2017 - 2010