منتدى الرسمي لوكالة ميديا للأنباء

منتدى الرسمي لوكالة ميديا للأنباء

منتدى الرسمي لوكالة ميديا للأنباء
 
الرئيسيةالتسجيلدخولبحـث

شاطر | 
 

  » الاولى «أنصار الشريعة» يرفضون تعويض «أبي عياض» بـ «أبي لقمان»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
za3im
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 33
نقاط التميز : 38
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
العمر : 37

مُساهمةموضوع: » الاولى «أنصار الشريعة» يرفضون تعويض «أبي عياض» بـ «أبي لقمان»    الثلاثاء 11 مارس - 9:33

ذكرت صحيفة «الفجر» الجزائرية بناء على تصريحات  مصدر عسكري جزائري رفيع المستوى  أنه تم القبض في شهر جانفي المنقضي على متشدد  تونسي الجنسية بأعالي جبال «بودخان» بولاية «خنشلة» يدعى «عبد الرحيم زبيدي» يُكنى بـ «أبي الفضل» في العقد الرابع من العمر اصيل ولاية القصرين ينتمي لتيار «أنصار الشريعة» .
وقالت الصحيفة أن ايقاف التونسي جاء   بعد  تعرضه لإصابات بليغة خاصة في الرأس والصدر على إثر دخوله في اشتباك مسلح رفقة عدد آخر من الإرهابيين مع قوات الجيش  الجزائري وانه تم تحويله إلى المستشفى لتلقي العلاج المناسب وانه استرجع عافيته بعد أسبوعين.
وأضافت الصحيفة أن  الموقوف كشف في  اعترافاته أمام المصالح الأمنية الجزائرية، أن عناصر تيار «أنصار الشريعة» في تونس رفضوا بصفة قطعية تعيين زعيم جزائري عليهم في إشارة إلى الأنباء والتقارير التي تحدثت عن تعيين الارهابي «أبي لقمان» - واسمه الحقيقي خالد الشايب - خلفاً لأبي عياض (سيف الله بن حسين) على رأس تيار «أنصار الشريعة» في تونس من طرف أمير تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» عبد المالك دروكدال المدعو بأبي مصعب عبد الودود خلال الأيام القليلة الماضية، وأنه أفاد أن الأمير الجديد للتيار الجزائري (أبو لقمان) غير مرغوب فيه ويواجه تمردا كبيرا من طرف عناصر التيار وأن أوامره لا تُنفذ وأنه يواجه حالياً عزلة شديدة.
وعن كيفية دخوله الجزائر ذكرت «الخبر» أن التونسي أكد أنه تسلل عن طريق الحدود البرية الشرقية وبالضبط من ولاية تبسة، بعد ان  بقي لمدة ثلاثة أسابيع في منطقة جبلية وعرة بمخيمات لأعضاء تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، تتواجد على الشريط الحدودي بين ولايتي تبسة وخنشلة.
 واضاف ـ دائما نقلا عما أوردته «الخبر» ـ  انه دخل  مع أربعة عشر مقاتلا إلى الجزائر لـ «الجهاد» ضد «الطواغيت الحاكمة بالجزائر» وذلك بأوامر صارمة صادرة عن زعيم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي عبد المالك دروكدال.
وقالت الصحيفة أيضا أن الموقوف كشف أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يتخذ من جبال بودخان بخنشلة والماء الأبيض وأم الكماكم بتبسة ملاذاً آمناً له لعقد اجتماعاته ووضع مخططاته الإرهابية ولادارة ورشات سرية لصناعة القنابل اليدوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
» الاولى «أنصار الشريعة» يرفضون تعويض «أبي عياض» بـ «أبي لقمان»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الرسمي لوكالة ميديا للأنباء  :: -منتدى الأخبار: :: منتدى الأخبار المتنوعة-
انتقل الى:  
المشاركات المنشورة بمنتديات ميديا تونس لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
Contactez Nous: benammar2001@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى الرسمي لوكالة ميديا للأنباء / Powered by ®Medias.Tn
حقوق الطبع والنشر©2017 - 2010